الرئيسيةالبوابةالمنتدياتدخولالتسجيل

شاطر | 
 

 تأثير التدخين على الجهاز البولي والتناسلي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
noor
Admin
avatar

عدد المساهمات : 371
 الاهداف الاهداف : 1150
سمعتك فى الموقع سمعتك فى الموقع : 0
تاريخ التسجيل : 18/07/2009

مُساهمةموضوع: تأثير التدخين على الجهاز البولي والتناسلي    الجمعة فبراير 25, 2011 4:02 am

من نتائج بحث أجرى على 365 حالة إصابة بسرطان المثانة اتضح أن 80% منهم كانوا من المدخنين المدمنين .
كما ثبت أن التدخين المكثف لمدة طويلة من السنين .. أي لمن يدخن أكثر من عشر سجائر يومياً لمدة تزيد على عشرين عاماً .. قد يكون أحد العوامل المسببة لسرطان المثانة .. أما كيف يستطيع التدخين أن يؤثر على المثانة ، فقد أظهرت البحوث أن الدخان يتسرب إلى الدم ويعرقل التفاعلات الكيماوية داخل الجسم مما قد يؤدي الى تكوين مواد كيماوية ذات تأثير سرطاني بالدم وتفرزها الكليتان في البول فتؤثر على المثانة .
كما ثبت أن التدخين يقلل عدد الحيوانات المنوية ويضعف الرغبة .. فقد أثبتت الدراسات العلمية أن 11% من الرجال الذين يعانون من ضعف جنسي هم عبارة عن مدمنين للتدخين .. حيث ثبت أن النيكوتين يؤثر على الجهاز العصبي وعلى الجهاز اللا إرادي المسئول عن جزء هذه العملية ، فيعمل على تنشيط هذا الجزء مما يؤدي إلى تقصير مدة العملية ، ويجعل المدخن الذي يعاني من ضعف أكثر ضعفاً ، فإذا ما أقلع عن التدخين تحسنت حالته .
وفي ذلك يقول العالم الأمريكي : " التون أو شنير " أن النيكوتين يقلل النشاط الجنسي للرجل والمرأة .. وانه عالج كثيراً من المدخنين المصابين بأمراض الرئة وكانوا بعد شفائهم وانقطاعهم عن التدخين يصرحون بأنهم سعداء بانقطاع السعال والاستغراق في النوم .. ثم يهمسون في أذنه أنهم في الحقيقة سـعـداء أكثر لأنهم وجدوا رجولتهم تعود إليهم .
وهناك ملاحظات قد تضمنت دراسات علمية بحثت في موضوعات الضعف التناسلي والعقم ومن تلك :
انه قد لوحظ أن اكثر من يشتغلون في مصانع الدخان تحدث لهم أنواع مختلفة من الضعف التناسلي .. وبعضهم إذا انجبوا أطفالا تموت ذريتهم في مستهل حياتهم
لوحظ من فحص أحد العاملين في أحد مصانع التبغ بفرنسا الذي أصيب بالعجز التام عن ممارسة العملية الجنسية انه عندما انقطع عن التدخين عادت إليه قواه التناسلية
بفحص المادة المنوية لشاب مدخن وجدت أنها عقيمة ، فلما انقطع عن التدخين واعيد فحص مادته وجدت أنها مخصبة
ثبت أن النساء المشتغلات بمصانع التبغ - إذا قدر لهن العمل - يلدن غالباً قبل الميعاد أو يحدث لهن حالات إجهاض
فضلاً عن ذلك كله ، فقد تبين من دراسة حالات المدخنين أن شرب الدخان يضع يضعف القدره بسبب إضعافه لشهوة الطعام بحكم اصطباغه على جدران المعدة فيضعف هضمهما الطبيعي وبالتالي يضعف خمن حيوية ونشاط الجسم
وبعد فما رأي المدخن ؟ هل يفضل مرحلة الطفولة والاستمرار فيها بعيداً عن الحيوية الجنسية التي يتمتع بها أقرانه من غير المدخنين ؟
التدخين .. ومشكلة العقم
أثبتت البحوث العلمية أن مادة النيكوتين الناتجة عن التدخين تؤثر تأثيراً مباشراً على السائل المنوي حيث تؤدي إلى نقص عدد الحيوانات المنوية وضعف شديد في حركتها وحيويتها ونشاطها وتؤدي إلى ازدياد نسبة الحيوانات المنوية المشوهة .
ويؤدي النيكوتين أيضا إلى تشوهات خلقية في كرموزمات الحيوانات المنوية مما يضعف هذه الحيوانات .. ويؤدي هذا إلى ضعف في الإخصاب أو إجهاض متكرر أو إنجاب أطفال مشوهين .
كما يؤثر النيكوتين على خلايا تأثيراً مباشراً وعلى إفراز الهرمون الذكري منها حيث يقل إنتاجه مما يؤدي إلى انخفاض عدد الحيوانات المنوية وضعف حركتها وحيويتها - كما سبق أن ذكرنا - فضلاً عن أنه يؤدي إلى ضعف .
كذلك فان وجود النيكوتين في الدم يساعد الغدة الكظرية على إفراز نسبة عالية من هرمون الأدرينالين والكورتيزون ومشتقاته وعدة هرمونات أخرى مما يكون له تأثير مباشر على الحيوانات المنوية وإنتاجها ، يضاف الى ذلك أن النيكوتين يؤدي إلى إبطال مفعول فيتامين " ج " الذي يشكل عنصراً أساسيا في عملية إنتاج الهرمون الذكري في وتخلق الحيوانات المنوية .
والنيكوتين يزيد لزوجة الصفائح الدموية مما يقلل كمية الدم الواصلة للخصية مسبباً ضعفاً في إنتاج الحيوانات المنوية .
كما يسبب النيكوتين ارتفاع الكوليسترول والدهون في الدم .
هذا ، وقد أشارت النتائج إلى أن وقف التدخين يساعد إلى حد كبير في تحسن نسبة وحيوية الحيوانات المنوية .. فقد أثبتت مجموعة من الباحثين بمركز الدراسات والبحوث في باريس أن حالات الضعف الجنسي ليس مصدر العقل والحالات النفسية من القلق والكبت فحسب ، وإنما بسبب تدمير الأوعية الدموية الناتج عن التدخين .
ولذا نصح الباحثون الفرنسيون المرضى بالضعف أن يتبعوا نفس الإرشادات التي يتبعها مرضى القلب من إقلاع عن التدخين وعدم تناول الوجبات الدسمة قبل اللجوء إلى الطبيب المعالج


_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://5589.ahlamontada.net
 
تأثير التدخين على الجهاز البولي والتناسلي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
هبة يوسف البوشى :: ❝۝¸¸. المنتديات❝۝¸¸. :: ❝۝¸¸. اغانى فيديو مواضيع صور شعر❝۝¸¸. :: قلب هبة يوسف البوشى :: الأسرة السعيدة-
انتقل الى:  
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
noor - 371
 
عزت - 42
 
مواطن - 26
 
سودانى قوى - 19
 
فنان - 19
 
الحنان - 15
 
سليمان كنان - 11
 
سامر عثمان - 11
 
awatifcom9 - 11
 
شذى ذاهر - 6
 
 
اختيار لغه الموقع من هنا
 
Free counter and web stats